العيسوي يفتتح ملعب ومبنى نادي سما السرحان

افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، الخميس الماضي، ملعب ومبنى نادي سما السرحان الرياضي بمحافظة المفرق، واللّذين جاء إنشاؤهما تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لمختلف مناطق البادية الشمالية في محافظة المفرق.
 
ويشتمل مبنى النادي الذي أقيم على مساحة 580 مترا مربعا، على قاعة للاجتماعات، ومكاتب ومختبر للحاسوب، فيما أقيم الملعب وفق المواصفات القانونية، على مساحة 1740 مترا مربعا، ويشتمل على مدرجات مزودة بمظلات تتسع للمئات.
وقال العيسوي في كلمة له: إن تنفيذ هذه المشاريع يأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين إلى جانب تمكين الشباب واستثمار طاقاتهم، وتعزيز دورهم في خدمة مجتمعاتهم المحلية.
ولفت إلى أن الديوان الملكي الهاشمي سيقوم بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المعنية بمتابعة هذه المشاريع والتأكد من فاعليتها وكفاءتها باستمرار، والوقوف على أية معيقات قد تعترض سير عملها بما يحقق الأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها، مؤكدا أن المبادرات الملكية هي مكملة للجهود والخطط والبرامج الحكومية وليست بديلا عنها.
وأشار إلى حرص جلالة الملك خلال لقاءاته وزياراته الميدانية لأبناء شعبه، على تفقد أحوالهم والإطلاع على ظروفهم المعيشية، والوقوف على همومهم والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم، حيث يوجه جلالته المعنيين لدراسة مطالب المواطنين وتنفيذ الممكن منها عبر المبادرات الملكية، وحسب ما تسمح به الإمكانيات ووفقاً للأولويات، بهدف تحسين مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان توفير سبل الحياة الكريمة لهم، وخصوصا فئة الشباب. ولفت العيسوي إلى إيلاء جلالة الملك جل اهتمامه ورعايته للشباب، وتوفير البنية التحتية للعمل الشبابي والحركة الرياضية بوجه عام، حيث تم إنشاء العديد من الملاعب والصالات الرياضية، والمراكز الشبابية والأندية الرياضية من خلال المبادرات الملكية، وذلك لتمكين الشباب واستثمار طاقاتهم بشكل مثمر وبناء، فضلاً عن تفعيل دورهم في الحياة العامة وخدمة مجتمعاتهم المحلية تحقيقاً للرؤية الملكية السامية.
وأوضح أن أكثر من 60 بالمئة من المجتمع من فئة الشباب، ما يؤكد دعم الشباب الرياديين والمبدعين والمتميزين، لكونهم يمتلكون القدرة على التغيير والمساهمة في نهضة الأردن وازدهاره.
وقال إن الشباب هم فرسان التغيير وصناع المستقبل والأمل معقود عليهم دوما للمشاركة الفاعلة والريادية في مسيرة البناء والإنجاز.
من جهته، قال رئيس نادي سما السرحان عبدالله السرحان إن النادي الذي تأسس عام 1977، يقدم خدمات ثقافية ورياضية واجتماعية لمختلف التجمعات السكانية في قضاء سما السرحان والمناطق المجاورة، إلى جانب تنظيم المحاضرات والندوات التوعوية والتثقيفية، وتدريب الشباب على مختلف مهارات الحياة، فضلاً عن فتح أبواب النادي لإقامة مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية والتطوعية.
وأضاف أن النادي لكونه الوحيد في المنطقة المعتمد رسمياً ضمن لوائح الاتحاد الأردني لكرة القدم، يفتح أبوابه أمام 15 ناديا رياضيا إلى جانب فرق من القوات المسلحة الأردنية وجامعة آل البيت ومدارس التربية والتعليم في المنطقة.
بدوره، عبر الشيخ ضيف الله الكعيبر في كلمته عن اعتزاز أبناء وبنات المحافظة، بجهود جلالة الملك الرامية إلى النهوض بمستوى حياة المواطنين، وضمان تقديم خدمات نوعية لهم، وتوفير البيئة الحاضنة لإبداعات ومواهب الشباب، لافتا إلى أن المبادرات الملكية أسهمت في ترجمة رؤى جلالته على أرض الواقع. وثمّن رئيس بلدية السرحان المهندس خلف السرحان، الجهود المبذولة لإنشاء هذا الصرح الرياضي الذي يوفر العديد من الخدمات للمجتمع المحلي خصوصا الشباب.
وتفقد العيسوي، الملعب الرياضي الذي سيوفر الفرصة أمام النادي والأندية الأخرى لإقامة التدريبات والمباريات الرياضية. وفي ختام الاحتفال، سلم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، الدروع التذكارية لعدد من الذين كانت لهم إسهامات ريادية في مسيرة النادي.
كما تفقد العيسوي يرافقه مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني صلاح اللوزي حديقة الخط الحديدي الحجازي الأردني في المفرق، التي جاء إنشاؤها ضمن مشاريع المبادرات الملكية لتكون متنفسا للعائلات والمتنزهين.
وحسب اللوزي فإن الحديقة التي تبلغ مساحتها نحو 4ر17 دونماً، توفر ملاعب أطفال وملاعب كرة قدم خماسية ومنصة ريادية لتسويق مشاريع شباب المحافظة، أنشئت بإشراف صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.
ورافق العيسوي، خلال الجولة، محافظ المفرق. (بترا)

02-كانون الأول-2018 11:07 ص

نبذة عن الكاتب